Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(): Failed opening 'includes/massybbcode.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php56/root/usr/share/pear') in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2
عائلة محركات تويوتا gr الموثوقة - نادي تويوتا - Toyota Club
نادي تويوتا اف جيه كروزر FJ cruiser

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02-08-2015, 08:45 AM
الصورة الرمزية ORTAK
 
ORTAK
إدارة نـادي تـويـوتـا

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ORTAK غير متصل

 

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 49458
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
نـوع السيــارة : تويوتا كورولا
المشاركـــــــات : 986 [+]
آخــر تواجـــــــد : 01-28-2016(02:51 PM)
عدد الـــنقـــــاط : 1366
قوة التـرشيــــح : ORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud of

الأوسمة

عائلة محركات تويوتا gr الموثوقة





تعرف على أبرز محركات السلسلة GR لدى تويوتا

تعتبر عائلة محركات GR لدى تويوتا العائلة الأبرز ضمن قائمة المحركات المعتمدة ضمن العديد من الطرازات البارزة ضمن أسطول طرازات شركة تويوتا مثل طراز تويوتا لاند كروزر، وتويوتا كامري.
وتتكون عائلة محركات تويوتا GR من مصفوفة من المحركات السداسية الأسطوانات ذات عامود حدبات مفرد «DOHC»، والمثبتة بزاوية ميل تبلغ 60 درجة، وتمتلك تلك العائلة بدن ورؤوس أسطوانات مصنعة من الألمنيوم.
وتقدم عائلة محركات تويوتا GR أربعة صمامات بكل أسطوانة، وعامود حدبات متآلف من قطع واحدة، ومجمع عادم مصنع من الألمنيوم القاصي.
كما يتوفر ببعض طرازات هذه العائلة نظم تلقيم وقود مختلفة، فهناك بعض الطرازات التي تعتمد على نظام تلقيم مباشر متعدد النقاط، والبعض الأخر يعتمد على نظم تلقيم وقود بالحقن المباشر التقليدي، في حين تجمع بعض الطرازات بين نظامي حقن الوقود السابق ذكرهما.
1GR-FE
ويعتبر هذا المحرك أحد أبرز أفراد عائلة GR لدى تويوتا، ويتم استخدام هذا المحرك بطراز تويوتا لاند كروزر، تويوتا برادو، تويوتا FJ كروزر، تويوتا تاكوما، تويوتا تيندرا، تويوتا فورتشينر، والعديد من طرازات تويوتا ذات الموثوقية المرتفعة.
وتبلغ سعة هذا المحرك 4,0 لتر «3956 سم³» تحديداً، وهو مصمم للتركيب الطولي بطرازات الدفع الخلفي، أو الدفع الرباعي ذات التركيب النمطي للشاحنات، والمركبات النفعية متعددة المهام.
ويقوم هذا المحرك بتوليد قوة حصانية دنيا تبلغ 236 حصان عند 5200 دورة بالدقيقة، مع عزم دوران يبدأ من 361 نيوتن / المتر، عند 4000 دورة بالدقيقة، وهذه الأرقام مع وقود بنسبة أوكتان تبلغ 87 ملجم.
وتبلغ نسبة الانضغاط بهذا المحرك 10.0:1، يبلغ وزن المحرك مع كامل سوائل الخدمة 166 كجم فقط.
وقد تم إطلاق نسخة محدثة من هذا المحرك مزوده بنظام تغير توقيت الصمامات المتطور «D VVT-i» وهو ما رفع القوة الحصانيه لتصل إلى 254 حصان، وعزم بلغ 366 نيوتن / المتر.
كما أطلقت تويوتا نسخة من هذا المحرك بتوقيع ذراع التطوير الرياضي لدى الشركة «TRD» وتلك النسخة مزودة بضاغط هوائي جبري.
2GR-FE
نسخة المحرك 2GR-FE هي النسخة المعدة للعمل مع المركبات أمامية الدفع في الأساس، برغم أنه يمكن استعمالها في النمط الخلفي الدفع، والرباعي الدفع أيضاً.
وهي نسخة مرنة جداً فيما يتعلق بالقوة الحصانيه المطلوبة، حيث يمكن ضبطها وفق متطلبات السوق، ونوعية الوقود المستخدم بطريقة بسيطة وسهلة بالمصنع.
ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانية تبدأ من 266 حصان عند 6200 دورة بالدقيقة، أو عزم دوران يبلغ 332 نيوتن / المتر عند 4700 دورة في الدقيقة، مع استخدام وقود بنسبة أوكتان تبلغ 87 ملجم.
ويتم تزويد هذا المحرك بنظامي تغير توقيت الصمامات الذكي المزدوج، وهو ما يضفي مرونة أكبر ومعدلات أقل في استهلاك الوقود لتتناسب مع الغالبية من طرازات تويوتا أمامية الدفع شأن تويوتا أفالون، تويوتا فور رانر، تويوتا أورايون، وتويوتا كامري، وعديد من طرازات تويوتا السيدان، أو الكروس أوفر.
وقد تم إطلاق نسخة من هذا المحرك بتعديلات من قطاع «TRD» حيث تم إضافة ضاغط جبري رياضي أعطى المحرك قدرة على توليد قوة حصانية وصلت إلى 345 حصان، مع عزم دوران وصل إلى 400 نيوتن / المتر تقريباً.


توقيع » ORTAK
رد مع اقتباس
قديم 02-19-2015, 09:13 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
مجنون الكراون
صديق فائق النشاط بالنادي

الصورة الرمزية مجنون الكراون

الملف الشخصي

الأوسمة


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مجنون الكراون غير متصل

رد: عائلة محركات تويوتا gr الموثوقة

فقط للتصحيح الفور رنر تعتمد على محرك 1GR-FE وهي ذات منظومة دفع رباعي مستمر مثل البرادو او دفع رباعي جزئي مثل الاف جي كروزر في بعض الفئات بمحرك طولي وليس عرضي وتتشارك كثيرا مع البرادو وبعض السيارات الاخرى المزوده بال 2GR-FE لكزس ES350 لكزس RX350 تويوتا هايلاندر وتويوتا فينزا واخيرا وليس اخرا تويوتا سيينا
توقيع » مجنون الكراون
خذ الحكمة من افواه المجانين

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محركات, الموثوقة, تويوتا, gr, عائلة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأصدقاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
داكار 2015 ORTAK أخبار تويوتا موتورز 0 01-04-2015 02:49 PM
[أخــرى] "تويوتا" من آلة نسيج إلى قمة صناعة السيارات Abo Saqer أخبار تويوتا موتورز 2 01-22-2013 03:22 AM
تاريخ تويوتا MORA MOTOR نادي تويوتا كورولا Corolla 4 01-23-2012 10:42 PM
[أخــرى] اسماء سيارات الإنتاج الحالية و السابقة متعب الهذلي أخبار تويوتا موتورز 8 04-02-2009 11:24 PM
( تقرير كامل ) عن بدايت تويوتا لدخولها عالم السباقات متعب الهذلي أخبار تويوتا موتورز 4 03-28-2009 03:42 PM