Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(): Failed opening 'includes/massybbcode.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php56/root/usr/share/pear') in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2
محتار بين اليارس سيدان و الهاتش باك ادخل هنا - نادي تويوتا - Toyota Club
نادي تويوتا يارس Yaris

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12-22-2014, 12:45 PM
الصورة الرمزية ORTAK
 
ORTAK
إدارة نـادي تـويـوتـا

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ORTAK غير متصل

 

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 49458
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
نـوع السيــارة : تويوتا كورولا
المشاركـــــــات : 986 [+]
آخــر تواجـــــــد : 01-28-2016(02:51 PM)
عدد الـــنقـــــاط : 1366
قوة التـرشيــــح : ORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud of

الأوسمة

محتار بين اليارس سيدان و الهاتش باك ادخل هنا

مقارنة اليوم قد تبدو بين سيارتين، أو بالأحرى سيارة واحدة لكن بنمطين مختلفين، ولكن في العام المختصر هي مقارنة بين قطاعين لكلاً منهما محبيهم وقاعدة مستهلكين منفصلة، وهما قطاعي السيدان بشكل عام، والهاتشباك أيضاً بشكل عام.



اليوم سنحاول أن نعرف ما الفرق الجوهري بين تويوتا ياريس، وتويوتا ياريس أيضاً !! نعم فلقائنا اليوم مع محاولة لفهم ما الفارق بين تويوتا ياريس سيدان وشقيقتها الهاتشباك، وما الجدوى من تقديم نمطين مختلفين لسيارة واحدة.

ياريس ضد ياريس

فكرة تقديم أنماط مختلفة من طراز واحد هي فكرة متأصلة في كتاب تاريخ السيارات، الفكرة في حد ذاتها تعتبر أسلوب اقتصادي لتقديم سيارتين بكلفة تطوير وإنتاج سيارة واحدة تقريباً، فيمكن لأي صانع سيارات متمرس بتطوير منصة هيكلية واحدة تحمل طرازات مختلفة لتوفير كثير من كُلفة التطوير والإنتاج، وهو النهج الذي تسلكه العديد من شركات السيارات الكبرى حالياً وبالطبع تعكف تويوتا حالياً على تقديم منصتها الهيكلية الموحدة لعديد من طرازاتها بمختلف فئاتها.

بالطبع لن نتوقع تغيرات جذرية في المكونات الرئيسية وحتى الفرعية بين طرازي ياريس محل المقارنة، فكلاهما يعتمدان على نفس المنصة الهيكلية، ويستخدمان نفس المكونات الميكانيكية، لذا فالفارق الهندسي والميكانيكي بينهما تقريباً صفر.

ولماذا إذاً؟

لأن كل قطاع منهما يمتلك قاعدة عريضة من المستهلكين بالفعل، فهناك من يريد سيارة سيدان اقتصادية التشغيل مع غرفة أمتعة تسع لأغراض أكثر، وهناك من يريد متعة امتلاك سيارة هاتشباك مدمجة الحجم تسمح له بالتجول بحرية أكبر داخل المدن خاصة المزدحمة منها، وبما أن كلا الطرازين في الأساس سيارة واحدة، فلا مانع من إجراء بعض التعديلات البسيطة في نظام التعليق الخلفي، مع رسم قليل من الخطوط التي تضفي استقلالية محددة لكل طراز منهم.

نعم التعديلات الميكانيكية بين كلا السيارتين بسيطة، ولكن لا يعني هذا أن كلا السيارتين يعتمدان كلياً على خطط تطويرهما معاً، فكل طراز خضع لكثير من التجارب واختبارات الجودة التي تليق باسم أكبر صانع سيارات في العالم.

أداء ملائم لكلا الطرفين.

يتم تقديم تويوتا ياريس سيدان بوحدتين من محركات عائلة NZ-FE الرباعية الاسطوانات، وكلا المحركان يعتمدان على نظام عامود الحدبات المزدوج DOHC، مع نظام تلقيم الوقود المتعدد النقاط MPI، ونظام تنويع توقيت الصمامات VVT-I الذي يقدم أداء متوازن مع قوة مقنعة جداً لراكبيها.

أولى المحركات بسعة 1,3 لتر وبقوة 84 حصان، والذي يتوفر حصراً لطراز السيدان، ويُقدم مع هذا المحرك ناقلي حركة، الأول يدوي التحكم بخمسة نسب أمامية، والثاني ناقل أوتوماتيكي مكون من أربعة نسب أمامية.

ما المحرك الثاني فتتشاركه كلا السيارتين، وهو بسعة 1,5 لتر وقادر على توفير قوة ميكانيكية تبلغ 107 أحصنة، ويمكن طلب هذا المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي الرباعي النسب فقط.



تصميم يغازل الشباب

يتم تقديم كلا السيارتين بتصميم أنيق عصري ملائم لروح الشباب في الأساس، فكلا من السيارتين يتمتع بجاذبية وحضور لا يخفيه الحجم المدمج لكلا السيارتين، ومع مقصورة أنيقة عصرية بسيطة، تصلح حقيقة لأن تكون سفيرة لاسم ارتبط بالدقة والجودة والعملية.

نعم تتشارك السيارتين قاعدة واحدة ولكن لا يمكن نكران أن كل سيارة منهما لها بالفعل شخصية وإطلالة مستقلة، وهو أمر أجادته تويوتا في العديد من الطرازات كعائلة كورولا المكونة من سيدان كورولا الشهيرة، والهاتشباك المنافسة أوريس، فكلاً من السيارتين يتشاركان تقريباً كل شيء ولكنهما يختلفان بشكل واضح في تصميمهم الخارجي.

وسائل أمان نشطة.

تأتي عائلة تويوتا ياريس الصغيرة بعوامل أمان تضمن لها ولركابها رحلة آمنة، لذا ذُودت ياريس سيدان بصفة أساسية بوسادة هوائية أمامية للسائق، أما تويوتا ياريس هاتشباك فحصلت على وسادة هوائية إضافية للراكب الأمامي.

ويتم تقديم كلا السيارتين بنظام منع غلق المكابح «ABS»، ونظام توزيع قوة الكبح «EBD»، ونظام مساعد الكبح عند الطوارئ «BA»، مع نظام منع سرقة السيارة، وشنطة سلامة عادية، ومستشعرات خلفية للمساعدة على الاصطفاف.
توقيع » ORTAK
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار, اليارس, الهاتش, ادخل, باك, بين, سيدان, هنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأصدقاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع