Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(): Failed opening 'includes/massybbcode.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php56/root/usr/share/pear') in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2
كامري في مواجهة البرادو ! - نادي تويوتا - Toyota Club
نادي تويوتا برادو PRADO

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 11-16-2014, 05:24 PM
الصورة الرمزية ORTAK
 
ORTAK
إدارة نـادي تـويـوتـا

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ORTAK غير متصل

 

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 49458
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
نـوع السيــارة : تويوتا كورولا
المشاركـــــــات : 986 [+]
آخــر تواجـــــــد : 01-28-2016(02:51 PM)
عدد الـــنقـــــاط : 1366
قوة التـرشيــــح : ORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud ofORTAK has much to be proud of

الأوسمة

كامري في مواجهة البرادو !



بالطبع لكل منا متطلباته المختلفة جزئياً أو كلياً عن متطلبات أي شخص آخر، لذا فعند تطوير سيارة جديدة يؤخذ في الاعتبار الشكل العام لمتطلبات الغالبية العُظمى من المستهلكين، ويقاس النجاح في تطوير أي سيارة بالنجاح الذي تقابله السيارة بحد ذاتها، فإذا نجحت السيارة تجارياً تكون إثباتاً أن النهج المُتبع في تطوير السيارة هو النهج الأكثر صواباً، والأقرب لما يريده المستهلك.
وتمتلئ قائمة سيارات تويوتا ببعض أنجح السيارات في التاريخ، مع طرازات أخرى تعتلي بفخر قائمة أفضل السيارات مبيعاً في فئتها، وهذا إن دل فيدل على أن الشركة تعرف جيداً ما يريده المستهلك في أي قطاع تقتحمه.
في مقارنة اليوم سنتكلم بلا منطقية قليلاً، سنحاول أن نقارن بين سيارتين لا تنتمي كلتاهما إلى فئة واحدة، أو قطاع واحد، بل سنعرف ما الذي يميز كل سيارة عن الأخرى، عبر بعض التفاصيل الغير تقليدية التي تُفند تميز علامة تويوتا بشكل أكثر وضوحاً.
سنقارن اليوم بين تويوتا كامري السيدان المحبوبة عالمياً، ومركبة الدفع الرباعي ذات الشعبية الجارفة تويوتا لاند كروزر برادو.
القوة، كيف ولماذا؟
تسليم القوة طبعاً مختلف بين السيارتين، فمع كامري تريد الشركة أن تقدم مستوى أداء متوازن ما بين القوة والاقتصاد بشكل لا يهتم كثيراً بعدد دورات المحرك، وهو أمر مختلف قليلاً مع تويوتا برادو، حيث تهتم الشركة بشكل أبرز بتوفير عزم دوران أكبر عند عدد دورات أقل حيث تقل أهمية القوة الحصانيه في سبيل الحصول على عزماً قوياً يساعد برادو على السير أغوار أصعب الطرق.
تقدم تويوتا كامري بالمملكة بوحدتين من المحرك القوي سليل عائلة 2AR-FE الرباعي الأسطوانات بسعة 2,5 لتر وبقوة 178 أو 181 حصاناً، تأتي بكامل عنفوانها عند 6000 دورة في الدقيقة، ويتزامن هذا مع قدرة المحرك على توليد عزم دوران يبلغ 231 أو 224 نيوتن / المتر تبلغ أقصاها عند 4100 دورة بالدقيقة، ويعود الفرق لاختلاف نسب الضغط بالمحركين.
أما تويوتا برادو فتقدم بزوج من المحركات أولهما رباعي الأسطوانات على خطً واحداً بسعة 2,7 لتر من طراز 2TR-FE يُسلم قوته البالغة 161 حصاناً عند 5200 دورة بالدقيقة، مع عزماً يبلغ 244 نيوتن / المتر يأتي بأقصى صورة عند 3800 دورة بالدقيقة، أما المحرك الثاني من طراز 1GR-FE والمكون من ستة أسطوانات بقوة 271 حصان عند 5600 دورة بالدقيقة، مع عزم يبلغ 381 نيوتن / المتر عند 4400 دورة بالدقيقة.
من الأرقام السابق ذكرها يتضح لنا أن كل سيارة تهتم أكثر بتقديم قوتها عبر نمط مناسب لغرض استخدامها الرئيسي، حيث تتمتع كامري بتدفق مستمر من القوة على عدد دوارات أعلى من برادو التي تهتم بتقديم تدفق معزز من القوة في أقرب وقت ممكن، مع توفير عزماً قوياً للتدوير، يساعد على توفير استجابة فورية للسيارة على الطرق الوعرة دون أن يهمل مستوى متزن من القوة على الطرق المُعبدة.
نظم الدفع
لسيارة سيدان مخصصة للمدينة تعتمد تويوتا كامري على نظام السحب بالمحور الأمامي للعجلات، والذي يتميز بمعدلاته المنخفضة لحرق الوقود، استجابة أسرع عند القيادة على طرق المدينة، وبالطبع صيانة أسهل وأرخص، وتطوير أقل كلفة سواء على صعيد الوقت، أو صعيد المال وهو ما يساهم أكثر في تقديم السيارة بسعر تنافسي.
أما مع لاند كروزر برادو فتعتمد تويوتا نظام الدفع الرباعي على العجلات الأربع، وهو نظام مثالي لسيارة تحمل إرث بالغ الثراء في تقديم مستويات لا تضاهى من القوة والاستجابة على الطرق غير المعبدة، وعلى الطرق الوعرة، والرملية، وهو النظام الأمثل لتماسك أقوى وتسليم قوة وعزم المحرك بصورة أفضل لمثل هذه السيارة.
حتى عند اعتماد نواقل الحركة، يتم الوضع في الاعتبار الوظيفة المطلوبة من السيارة، لذا فسنرى اختلافات في نسب التعشيق وحتى مشوار التعشيق نفسه.
الاستخدام والتجهيزات
لا جديد في قولنا ان لكل سيارة من هاتين السيارتين استخدامات مختلفة، فتويوتا كامري سيدان عائلية متوسطة الحجم تمتاز بقدرتها المتميزة على تقديم مستوى راقي من الهدوء والراحة والحضور القوي على الطريق، لذا فهي مثالية لرحلاتك القصيرة أو الطويلة داخل أو ما بين المدن.
لكن تويوتا لاند كروزر برادو تضع الحد الأقصى من المنافسة في كسر جمود الحياة والتمتع بروح المغامرة على الصحاري والطرق الوعرة، مع تقديم مستوى متوازن للغاية من الراحة والهدوء على طرق المدينة.
الخلاصة، لكل سيارة استخداماتها، ولكن في النهاية تبقى تويوتا هي الهدف المراد منافسته في كثير من الفئات، وهو ما يدفع مطوري الشركة للتفوق على أنفسهم في كل مرة وتطوير سيارة تستطيع أن تستكمل البقاء على القمة بوضوح.


توقيع » ORTAK
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مواجهة, البرادو, في, كامري


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأصدقاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[خـبـر عـالمي] أكورد تضيق الخناق على كامري وتستعد لتخطيها AM1 أخبار تويوتا موتورز 10 08-26-2013 08:22 AM
قطع غيار الكامري جميع المديلات التربوي نادي تويوتا كامري camry 4 10-16-2012 01:54 PM
كامري 2012 بالتفصيل والصور fahad4226 نادي تويوتا كامري camry 13 11-21-2011 03:13 AM
لمحبي الاوريون و الكامري .. اوريون 2012 و كامري 2012 ( استنتاج ) alzaeem4613 نادي تويوتا اوريون Aurion 22 08-17-2011 06:05 AM
jتقرير كامل عن تويوتا كامري 2011 the best one نادي تويوتا كامري camry 12 08-05-2011 01:14 PM