Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(): Failed opening 'includes/massybbcode.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php56/root/usr/share/pear') in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2
تقرير بسيط عن حالة سيارتي وتوصيات مهمه لمن اراد المحافظة على القير - نادي تويوتا - Toyota Club
نادي تويوتا اوريون Aurion

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01-13-2013, 05:36 AM
الصورة الرمزية دقات قلب
 
دقات قلب
مشـرف عـام

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  دقات قلب غير متصل

 

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 147
تـاريخ التسجيـل : Dec 2008
نـوع السيــارة : تويوتا اوريون
المشاركـــــــات : 4,500 [+]
آخــر تواجـــــــد : 07-22-2015(02:15 PM)
عدد الـــنقـــــاط : 8897
قوة التـرشيــــح : دقات قلب has a reputation beyond reputeدقات قلب has a reputation beyond reputeدقات قلب has a reputation beyond reputeدقات قلب has a reputation beyond reputeدقات قلب has a reputation beyond reputeدقات قلب has a reputation beyond reputeدقات قلب has a reputation beyond reputeدقات قلب has a reputation beyond reputeدقات قلب has a reputation beyond reputeدقات قلب has a reputation beyond reputeدقات قلب has a reputation beyond repute

الأوسمة

Icon4 تقرير بسيط عن حالة سيارتي وتوصيات مهمه لمن اراد المحافظة على القير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

بعد ان طرحت موضوعي السابق على الرابط ..

وصل فيروس القير لسيارتي صور خلال 7 سنوات

قررت ان اجرب السيارة في وضعين

اولهم طلوع احد العقبات البسيطة

الثاني وهو قطع مسافة طويله عليها اكثر من 2000 كم بصورة متواصله



بالنسبة للوضع الأول / الطلوع في عقبة وتجربه السيارة في ابسط ضروف القيادة

كانت الرحله للباحة وكانت القيادة جداً عادية لم اتجاوز فيها اي سرعة

بالطلوع كان وضع القير على الD ومن ثم تم تحويله للوضع S على والسرعة مابين 4-3 لمنع القير من اخذ اي نمره بالخطأ ..

وكاانت التجربة ممتازة لم الاحظ فيه اي ملحوظة وبما انه الباحة هذه اليومين باردة لم تظهر اي ملاحظات

اما الوضع الثاني / قررت السفر بها لمسافة 600 ذهاباً و 600 اياباً .. لم يتم التوقف فيها الا لأداء الصلوات

ظروف القيادة كانت طبيعية السرعة لم تتجاوز 120-130 كم بالساعة حتى لا ترتفع حرارة الزيت ومن تظهر المشكلة مرة اخرى

تخللت هذه الرحلة مصادفات عديدة منها ضياع المفتاح ووو . ..

كانت مجموع المسافة المقطوعة تقريبا 2000 كم

بعدها تم عرضها على مهندس في احدى فروع تويوتا ( فلبيني الجنسية خبرته اكثر من 20 عاماً) وبعد النقاش معاه اتضخ لي ما يلي :

ضعف في طرمبة الزيت مما يؤدي إلى عملية ضغط عالي على الزيت وبالتالي يرتفع درجته حرارته ومن ثم يبدء بالخروج مع بلف الهواء Preeter Valve

بلف الهواء يكون بداخلة ما يشبه الكره الصغيره جداً وظيفتها عن ارتفاع درجة حرارة زيت القير يتم السماح للهواء بالخروج عن طريقها للخارج ( وهنا المشكلة الزيت بيطلع مع السرعات العالية فوق 140 كمـ/ساعة)

حساس السرعة يجب تغييره .



وتوصلنا بالنهاية لما يلي :

تغيير حساس السرعة رقم القطعة 33090-82125 سعرها 115 ريال 82125-33090 WIRE, TRANSMISSION

استبدال بلف الهواء Preeter Valve

يجب تغيير طرمبه الزيت وهذه لا بد من فك القير كامل بإجراء توضيب كامل للقير

التوصيات المهمة للشباب /

1- يجب تسخين السيارة مدة كافية لا تقل عن 10 دقائق ع الاقل حتى يبدء الزيت بالتسخين الكامل ويبدء بمروره بجميع اجزاء القير بكل سهولة ويسر

2- عدم تجاوز السرعات العالية اكثر من 140 كم / ساعة خصوصا لمن اجرى عملية تبديل الزيت للقير مع الفلتر للمرة الأولى اي من قطع مسافة 100 الف كيلو متر خصوصا بالاجواء الحارة وايضاً عن استبدال فلتر القير وتغيير الزيت يجب عدم الضغط على السيارة لمسافة على الأقل 1000 كليومتر

3- تنميرات ضغط الهواء هذا مؤشر بسيط لوجود اتربه داخل فلتر القير ويجب استبداله

4- ضعف طرمبه الزيت في جميع السيارات وهذا ما يسبب تلف القير خصوصا بسياراتنا

5- تغيير حساس القير وهنالك موضوع لأخد الاخوان على الرابط التالي /

http://toyotaclub-sa.com/forum/showthread.php?t=39507

رقم القطعة 33090-82125 سعرها 115 ريال 82125-33090 WIRE, TRANSMISSION

بعد اجراء جميع الملاحظات لم يضمن لي المهندس استمرار عمل القير بصورة طبيعية مالم اتقيد بالتوصيات اعلاه


توقيع » دقات قلب

التعديل الأخير تم بواسطة دقات قلب ; 01-13-2013 الساعة 11:12 PM
رد مع اقتباس
قديم 01-13-2013, 09:19 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
ღ abdi❤ ツ
صديق فائق النشاط بالنادي

الصورة الرمزية ღ abdi❤ ツ

الملف الشخصي

الأوسمة


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ღ abdi❤ ツ غير متصل

رد: تقرير بسيط عن حالة سيارتي وتوصيات مهمه لمن اراد المحافظة على القير

الله يعطيك العافيه
دقات
توقيع » ღ abdi❤ ツ









  رد مع اقتباس
قديم 01-13-2013, 12:24 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
راعي الجبيل
عضو شرف

الصورة الرمزية راعي الجبيل

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

راعي الجبيل غير متصل

رد: تقرير بسيط عن حالة سيارتي وتوصيات مهمه لمن اراد المحافظة على القير

توصيات في محلها ابو ياسين ومعروف البريثر Breather وهو موجود حتى لزيت المكينة ..

لانه بصراحة واضح ان السبب حرارة وشفتها من احد الاعضاء اللي وضع صور تروس القير ومبين تأثير الحرارة على التروس ..

طيب ابو ياسين جرب تركب مروحة تبريد على رديتر القير ..وفيه مقاسات كثير ..بالايبي ..وفيه انواع نحيفة مرة وتركب في اي مكان ..

وان شاء الله ماتشوف منها مشاكل يارب

تحياتي
ابو حمدان
توقيع » راعي الجبيل
  رد مع اقتباس
قديم 01-13-2013, 01:09 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
Al-SuRiHi
صديق فائق النشاط بالنادي

الصورة الرمزية Al-SuRiHi

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Al-SuRiHi غير متصل

رد: تقرير بسيط عن حالة سيارتي وتوصيات مهمه لمن اراد المحافظة على القير

اخوي ابوحمدان
استفسار وابغاك تفيدني
عندنا في الشركة المتحدة للسيارات
الجيب الرانجلر ٢٠٠٦ و ٢٠٠٧
كان مبرد القير صغير وكان القيور دايما تخبط بسبب الحرارة
الشركة الام نزلت تعديل
تغير مبرد القير الصغير بواحد كبير تقريبا ثلث حجم الرديتر حق الموية
وصارت القيور من احسن ماتكون

استفساري
لو قمنا بتغيير مبرد القير بواحد ثاني اكبر في الحجم
هل راح يكون فيه فرق ولا لأ
والمعذرة عالإطالة
توقيع » Al-SuRiHi
  رد مع اقتباس
قديم 01-13-2013, 01:45 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
راعي الجبيل
عضو شرف

الصورة الرمزية راعي الجبيل

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

راعي الجبيل غير متصل

رد: تقرير بسيط عن حالة سيارتي وتوصيات مهمه لمن اراد المحافظة على القير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جزء من المخ مفقود مشاهدة المشاركة
اخوي ابوحمدان
استفسار وابغاك تفيدني
عندنا في الشركة المتحدة للسيارات
الجيب الرانجلر ٢٠٠٦ و ٢٠٠٧
كان مبرد القير صغير وكان القيور دايما تخبط بسبب الحرارة
الشركة الام نزلت تعديل
تغير مبرد القير الصغير بواحد كبير تقريبا ثلث حجم الرديتر حق الموية
وصارت القيور من احسن ماتكون

استفساري
لو قمنا بتغيير مبرد القير بواحد ثاني اكبر في الحجم
هل راح يكون فيه فرق ولا لأ
والمعذرة عالإطالة
أكيد بيكون فيه فرق وماهو بسيط ..

لكن مشكلة الاوريون ان المكان ضيق ..فاذا ركبت رديتر كبير الاهم ماياثر على رديتر المكينة ولاعلى رديتر المكيف ..

وافضل طريقة علشان تشوف كيف جوردة تبريد القير وخاصة للشباب اللي عندهم كمبيوتر الفحص انهم
يشيكون على حرارة زيت القير بعد استخدام السيارة على سرعات عالية وداخل زحمة وبعدها يشبك الكمبيوتر ويفحص حرارة الزيت واذا هي اعلى من 55 درجة مئوية فلابد من تركيب مبرد اكبر
توقيع » راعي الجبيل
  رد مع اقتباس
قديم 01-13-2013, 06:38 PM   رقم المشاركة : ( 6 )
المدينة الغامضة
عضو بالنادي

الصورة الرمزية المدينة الغامضة

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المدينة الغامضة غير متصل

رد: تقرير بسيط عن حالة سيارتي وتوصيات مهمه لمن اراد المحافظة على القير

بيض الله وجهك اخوي دقات قلب

واقسم بالله اللي عرفته انه لا بد تسخن السيارة ولاحضت الفرق بين

1- تشغيل السيارة والمشي على طوول

2- تسخين السيارة لمدة 5 دقائق

اللكي اكتشفته فرق بين السماء والارض

وبجد بجد انصح الجميع بتسخيين سياراتهم

وبذات عند الخروج من العمل لان الواحد وقتها ماله اي خلق للانتظااار


والله يوفقك

واتمنى تفيدنا بالتفاصيل بعد التجربة للقير الجديد تبعك ( بعد التوظيب )

وكان الله بعوون الجميع
توقيع » المدينة الغامضة
  رد مع اقتباس
قديم 01-14-2013, 06:01 PM   رقم المشاركة : ( 7 )
مهيب
صديق مشارك بالنادي

الصورة الرمزية مهيب

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مهيب غير متصل

رد: تقرير بسيط عن حالة سيارتي وتوصيات مهمه لمن اراد المحافظة على القير

كنت متوقع ان مشاكل لقير من الحرارة لانها هي اللى تحرق التروس والكلتشات خاصة اصحاب الكوابرس واللومينا حلو مشكلة القيور بتركيب مبد قير معة مروة على قد الرديتر فيها فاصل يتحكم فيها

صورة للرديتر ابو مروحة




http://www.amazon.com/Hayden-Automot...d_rhf_dp_p_t_2
توقيع » مهيب
  رد مع اقتباس
قديم 01-15-2013, 12:51 AM   رقم المشاركة : ( 8 )
كار بار
صديق نشيط بالنادي

الصورة الرمزية كار بار

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

كار بار غير متصل

رد: تقرير بسيط عن حالة سيارتي وتوصيات مهمه لمن اراد المحافظة على القير

سلمت ابوهاني على التقرير وبصراحه انا من اول ماشريت السياره والسياره الي قبلها لازم احمي السياره 7 دقائق
توقيع » كار بار
  رد مع اقتباس
قديم 01-15-2013, 10:41 AM   رقم المشاركة : ( 9 )
Al-SuRiHi
صديق فائق النشاط بالنادي

الصورة الرمزية Al-SuRiHi

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Al-SuRiHi غير متصل

رد: تقرير بسيط عن حالة سيارتي وتوصيات مهمه لمن اراد المحافظة على القير

كار بار سلامات
ووينك انت ووين ابوهاني
التقرير منزله دقات قلب
توقيع » Al-SuRiHi
  رد مع اقتباس
قديم 01-17-2013, 06:56 AM   رقم المشاركة : ( 10 )
اوريون الساهر
صديق مـبـدع بالنادي

الصورة الرمزية اوريون الساهر

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اوريون الساهر غير متصل

رد: تقرير بسيط عن حالة سيارتي وتوصيات مهمه لمن اراد المحافظة على القير

تشكراتي لك دقات قلب...كلها نطبقا والي مانطبقه حنطبقه.....لكنالي اكبر قهر..اني ماعدي 140 والله صعبه ياخوي احياننا توصل 220 و180 لمسافات طويله....والله في بابها الاوريون و القير حقها الي جاب لنا المرض نكرفها لمن تنسدح ونرميها
توقيع » اوريون الساهر
وادي قنونه بمحافظة القنفذهـ

bb:29B74DB6
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمن, مهمه, المحافظة, القير, اراد, بسيط, تقرير, حالة, سيارتي, على, عن, وتوصيات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأصدقاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير مصور عن طريقة تغيير زيت القير والفلتر لليارس HILUX&911 الصيانة ( جديد ) 20 12-11-2012 12:18 PM
كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل nadeemii1 الصيانة ( جديد ) 84 12-09-2012 09:28 PM
دليلك الشامل عن مواضيع الصيانة للأوريون aurion دقات قلب الصيانة ( جديد ) 12 06-23-2012 12:20 AM