Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(): Failed opening 'includes/massybbcode.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php56/root/usr/share/pear') in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2
عيوب الاوريون بين الخيال و الواقع (العزل ) - نادي تويوتا - Toyota Club
الصيانة ( جديد ) أرشيف مواضيع الصيانة .. يمكنك الرد على المواضيع فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05-30-2012, 02:57 AM
الصورة الرمزية nadeemii1
 
nadeemii1
عضو بالنادي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  nadeemii1 غير متصل

 

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 31754
تـاريخ التسجيـل : Feb 2011
نـوع السيــارة : تويوتا اوريون
المشاركـــــــات : 154 [+]
آخــر تواجـــــــد : 06-08-2013(05:31 AM)
عدد الـــنقـــــاط : 285
قوة التـرشيــــح : nadeemii1 is a jewel in the roughnadeemii1 is a jewel in the roughnadeemii1 is a jewel in the rough
عيوب الاوريون بين الخيال و الواقع (العزل )

بسم الله الرحمن الرحيم


كيفكم يا احبتي

ان شاء الله تكون اموركم كلها بخير

جاء في بالي اتكلم عن هذا الموضوع رغم انه يشمل سيارات اخرى ولكن بما ان انطلاقه في قسم الاوريون
دعونا نتكلم قليلا عن هذه العيوب كما يسميها الاغلب ووضعت اجزاء لهذا الموضوع مع بعض الحلول

بسم الله نبدا

السوال كم شخص راضي عن سيارته ؟

من منطلق المثل القائل رضى الناس غاية لا تدرك

ومن هنا ننطلق :::

نجد اشخاص يشتكون من مشكلة ضجيج الهواء .. (التنسيم) وربما تكون الاوريون احد ضحايا هذه المقولة

نحب نخوض في هذا الموضوع المهم الذي يجعل ان السيارة غير مرغوب بها !! عند البعض وليس الكل
يجب ان نعرف ان كل سيارة لها تصميم خاص وفئة خاصة وكذلك السعر الذي يختص بكل فئة على حده

فلو قارنت الاوريون مع فئة السيدان الفاخرة من تويوتا وهي الافالون ستجد ان الافالون تفوقها راحه وذلك لعده اسباب
طريقة العزل بهذه السيارة مختلفه تماما عن الكامري والاوريون فستجد اختفاء سمة البلاستك المنتشر في اغلب الديكور فهو يعتمد على الجلد المحشو بالاسفنج الصناعي وبعض لمسات الشمواء التي تساعد على امتصاص الضوضاء بشكل كبير عكس الاوريون اغلب الديكور بلاستك حال الغرفة الفاضية تسمع الصدى وعندما تكسوها بالفرش يختفي ذلك الصدى

اذن لا يوجد تنسيم قوي وانما بعض العوازل وخامات الديكور تلعب اهم اسباب توفر الراحة
لذلك اختر اي سيارة اخرى لكتشف اسرار الراحه بها وتكون اقل فئة منها
سوف تكتشف الفرق

السبب الاخر

نوع التصميم من البديهي السيارت ذات الطابع الرياضي مزعجة قليلا على الرغم من انها سيارات تحمل سمه الفخامة في بعض اجزائها الا ان التصميم له الدور الاساسي في الراحة

فخذ مثالا هل اللكزس جي اس مثل ال اس في الراحة رغم انهم نفس الماركة

اذن ضوضاء الصوت متواجده ولا تعتبر عيب مصنعي فلو وجد تنسيم لدخل الماء داخل المركبة !


العيب الاخر اصوات الديكور
فهي تختلف من سيارة عن اخرى من مثيلاتها في الفئة فكما ذكرنا سابقا نوع الكساء المبتكر داخل مقصورة المركبة فهو يعتمد على النوع الذي يستخدم في فئه عن اخرى

فلاوريون احيانا تنزعج من اصوات الديكور وذلك بسبب كثرة البلاستيك
فهو يتأثر بعوامل الفيزيائية فيتمدد مع ساعات النهار وخاصة فترة الظهيرة
فتجد انواع جديده من الاصوات وخاصة السيارة اذا كانت جديده فهذا لا يدعو للقلق
فسوف تختفي تلك الاصوات بعد فترة بعد اخذ الشكل النهائي من التمدد من هذا العامل الفيزيائي

الحل


اذن نلخص اهم اشياء تجلب الراحة داخل السيارة

1- اختر دائما الكفر اللين والمريح واجعل ضغط الهواء 35
2-تجنب المشي على المطبات بانواعها الصغيرة (عيون القطط) ومطبات التهدئة
3-اختر الضل بقدر المستطاع فحرارة الشمس تؤثر سلبا على اهتراء الديكور وخاصة الطبلون لانه مكسو باسفنج صناعي
4- عند الحماية بوضع البلاسيتيك على الارضيات عند المنجدين وفك الفرش حاول فرش عازل ارضي فهو لايكلف اكثر من 200 ريال فهو يعطيك عزل جيد ومريح وتقريبا لونه رصاصي
5-عند تركيب او فك اكسسوار تأكد من رجوع كل شي بمكانه الصحيح والمقصود بالكلبسات المثبته للديكور


دعوة لحلول اكثر

نريد منكم افضل تجارب اتت بنفعها لكي نفيد و نستفيد



وتقبلو فائق احترامي

اخوكم نديم
توقيع » nadeemii1
رد مع اقتباس
قديم 05-30-2012, 03:49 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
ღ abdi❤ ツ
صديق فائق النشاط بالنادي

الصورة الرمزية ღ abdi❤ ツ

الملف الشخصي

الأوسمة


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ღ abdi❤ ツ غير متصل

رد: عيوب الاوريون بين الخيال و الواقع (العزل )

يعطيك العافيه اخي نديم
وكلامك في محلو
والحمدلله انا راضي كل الرضى عن سيارتي
لولا سالفة القير هدا صاير متخوف منو
رغم اني حنين على السياره وعلى القير خاصة
ولا استخدم القير العايدي ابو نمر
عمومآ..
كل الشكر لك وربي يقويك.
توقيع » ღ abdi❤ ツ









  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2012, 09:39 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
اوريون201
عضو بالنادي

الصورة الرمزية اوريون201

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اوريون201 غير متصل

رد: عيوب الاوريون بين الخيال و الواقع (العزل )

بارك الله فيك يابطل
فكره ممتازه قابله لصواب وقابله للخط

اخذت دوره قبل كذا في شركه تويوتا قبل فتره في قسم السمكره
لفت نظري ربلات صغيره تلصق في الطاولات وجدران الورشه
وكذالك سقف الورشه الهنقر وسالت عنها الفني قالي هذي تقلل
من الضوضاء والاصوات المزعجه نسبيا

والشهاد لكلام اخوي
عندما تفك باب من السيارت القديمه مثل الكرون وغيرها
تلاحظ ربلات صغيره بين تلصق بلوح الباب الخارجي من الداخل
ودورها تقلل من الاصوات
وخطر علي بالي فكره اروح لمحلات السلامه المتخصصه في الورش
وادور عندهم هاذي الريله وركبها ونجرب
هذا ريي
والي عنده رايي يبديه
ودمتم سالمين ومن الله قريبين
توقيع » اوريون201
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2012, 11:28 AM   رقم المشاركة : ( 4 )
عاطف عاطف
إداري سابق

الصورة الرمزية عاطف عاطف

الملف الشخصي

الأوسمة


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عاطف عاطف غير متصل

رد: عيوب الاوريون بين الخيال و الواقع (العزل )

عزل السيارة داخلياً حل وراح احاول اليوم ارسل العازل لاخوي سامي الغامدي لانه راح يطبقها على سيارته وهذي بعض الفيديوهات الي تخصها


بعض الفيديوها فيها موسيفي

الي مايحب يكتم الصوت












بصراحه فكرت ان الاصوات من الديكور فعلاً كلامك سليم جداً واعتقد ان الفكره موجوده في محل واحد فقط في المملكه وهو يطبقها في احترافيه ناسي اسمه


والشي الثاني العيب بالجلد والتصنيع السئ في سيارات اليوم

مثل مقارنة فولكس واجن جيتا بكورولا والله زعلت من الواقع وهذا صحيح ويطنبق على الاوريون اعتقد لو قارنت بالباسات كذلك

اقسم بالله تحس الاوريون كرتون على كفرات



عموماً احنا هنا توجدنا للتفكير في خطه جديده والتفكير وحدة ليس سبب في حل المشكله وانما اتخاذ االازم بذلك

وحالياً ادرسوا الموضوع وانتظروا العضو night asmr وشوفوا تجربته لاني بكره ارسل له القطع وراح يبداء
انا شريت العازل موجود عندي له سته شهور لكن الكسل وما ادراك ما الكسل وكل ما حصلت وقت سافرت المدينه او جده عشان الاهل

عشان كذا انقطعت شوي عنكم

لكن موضوعك يستحق المتابعه والتقدير واي مساعده او اقتراح فيه انا حاضر لكم جميعاً والدعم المعنوي والمادي متوفر مني شخصياً <<<< صح يا طال عمرك


اهم شي التعاون هيا هاتوا الافكار
توقيع » عاطف عاطف
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2012, 02:18 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
ولد الامارات
عضو مشارك بالنادي

الصورة الرمزية ولد الامارات

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ولد الامارات غير متصل

رد: عيوب الاوريون بين الخيال و الواقع (العزل )

كلامك في محله ماشاءالله عليك فالاوريون تحس انك جالس برا السياره منت داخل عزل الهوا تعبان فالسياره
توقيع » ولد الامارات
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2012, 04:15 PM   رقم المشاركة : ( 6 )
Aurion-BHR
عضو مشارك بالنادي

الصورة الرمزية Aurion-BHR

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Aurion-BHR غير متصل

رد: عيوب الاوريون بين الخيال و الواقع (العزل )

اهنييييك على كلامك اخوي nadeemii1
وانا شخصيا راضي على موتري بس القهر بدون فتحة سقف


اخوي عاطف مالك جية للبحرين
والله ياخي من فترة ادور على هذا الخام الي يعزل الصوت .. ياريت ترد علي في الخاص كيفية الطلب او اقرب محل في الشرقية
توقيع » Aurion-BHR
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2012, 04:28 PM   رقم المشاركة : ( 7 )
لفتة
عضو بالنادي

الصورة الرمزية لفتة

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

لفتة غير متصل

رد: عيوب الاوريون بين الخيال و الواقع (العزل )

ماشاء الله مجهود رائع يستحق الوقوف والتفكير بما ان الجميع يعاني من الضجيج : لكن بالنسبة للأفكار اخويقالي رح محل بالقصيم تحديدا عنيزة فلما رحت فعلا شفت جميع السيارات (هايلكوس - جيب ربع وشاص ) شغلين العزل الالماني بيفكون الداخلية كلها وبيشلون حق الوكالة ويركبون العازل .......... لكن فكرة اخوي قال لية مانعبي الباب اسفج مقوى بيكون مفصل ومقصوص ع شكل الباب من داخل يعني يحاول يخفف الصوت والضوضاء ........... فا شرايكم بالفكرة ......وشكرا
توقيع » لفتة
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2012, 07:08 PM   رقم المشاركة : ( 8 )
عاطف عاطف
إداري سابق

الصورة الرمزية عاطف عاطف

الملف الشخصي

الأوسمة


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عاطف عاطف غير متصل

رد: عيوب الاوريون بين الخيال و الواقع (العزل )

تعبئه الباب اسفنج مقوى هذي في سيارات البي ام

وجدتها في سيارة موديلات ٩٩ ورب البيت كانه درع من ثقله ولما شلته كأنك في تنكه في السياره


الزبدة العازل داخل السياره يبغالك تتابع بي ام وعوازلها

ثانيا وزن السياره راح يزيد عليك والتكلفة مو غاليه ولا رخيصه انا طلبتها من النت الرول ٣٠ دولار والشحن غالي شوي لكن في الاخير المحصله مفيده ان شالله


ويجب قبل كل شي تعمل اختبار شدة الصوت بأجهزة قياس الديسبل

او برامج الايفون او الاندرويد وتسجل القراءات ونوثقها بالفيديو عشان تتأكد من للفرق

وتكون المساله بكل بساطة تجربه يا تنجح يا تفشل
توقيع » عاطف عاطف
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2012, 08:43 PM   رقم المشاركة : ( 9 )
m.m.o
عضو مشارك بالنادي

الصورة الرمزية m.m.o

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

m.m.o غير متصل

رد: عيوب الاوريون بين الخيال و الواقع (العزل )

موضوع رائع جدا واستفدت من ارائكم و وجهة نظر الاخ عاطف


كلامكم جميل و رائع


و ان شاء الله لمن توصل الاوريون راح احاول ادور على حلول
توقيع » m.m.o
  رد مع اقتباس
قديم 05-31-2012, 02:54 PM   رقم المشاركة : ( 10 )
كار بار
صديق نشيط بالنادي

الصورة الرمزية كار بار

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

كار بار غير متصل

رد: عيوب الاوريون بين الخيال و الواقع (العزل )

موضوع رائع جدا
انا اشوف انو صوت الازعاج حلو بالاوريون عشان تعرف ادا مسرع ولالا ممكن لوفيها عزل ومافيها ضوضاء تحصل العالم ماشين طبلون
عاطف حلو الطريقه الي قلتها ادا نفعت معك بسويها
توقيع » كار بار
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عيوب الاوريون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأصدقاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العزل في الاوريون بار الشامان نادي تويوتا اوريون Aurion 10 04-02-2012 01:49 PM
من ابرز عيوب الاوريون المصنعيه فوفو الشهراني الصيانة ( جديد ) 16 01-12-2012 08:14 PM
رسميا تويوتا استراليا تستمر في انتاج الاوريون في 2012 Khalid Alhazmi نادي تويوتا اوريون Aurion 9 08-06-2011 03:39 AM
بالصور : كاتالوج الاوريون الخاص بنادي تويوتا : يضم جميع فئات الاوريون ومواصفاتها Khalid Alhazmi الصيانة ( جديد ) 53 03-06-2011 10:36 AM