الصيانة ( جديد ) أرشيف مواضيع الصيانة .. يمكنك الرد على المواضيع فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05-21-2012, 02:26 AM
الصورة الرمزية nadeemii1
 
nadeemii1
عضو بالنادي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  nadeemii1 غير متصل

 

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 31754
تـاريخ التسجيـل : Feb 2011
نـوع السيــارة : تويوتا اوريون
المشاركـــــــات : 154 [+]
آخــر تواجـــــــد : 06-08-2013(05:31 AM)
عدد الـــنقـــــاط : 285
قوة التـرشيــــح : nadeemii1 is a jewel in the roughnadeemii1 is a jewel in the roughnadeemii1 is a jewel in the rough
كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا :

اعتذر عن ندرة دخولي المنتدى والمشاركة فيه لانشغالي

ثانيا:

الموضوع الذي انا بصدده الان اصبح الشغل الشاغل لبعض الناس واصبح الوسواس القهري لجميع ملاك الاوريون على وجه الخصوص وكنت احد ضحايا هذه الشائعات

ثالثا :

دعونا نناقش هذا الموضوع والبحث عن الحقيقة

طبعا كما تلاحظون من فترة الى اخرى ينزل موضوع يخص القيربوكس للاوريون وهي انتهاء العمر الافتراضي للقير قبل وقته ولا نعلم مدى صحة هذه المعلومة رغم تجربتي للسيارة لمدة سنتين وفي احلك الضروف
ووصول السيارة الى 180 الف كيلو لم اجد من هذه المشكلات بل رغم تأخري في غيار الزيت للمرة الاولى حيث قطعت السيارة 120 الف وتم تغيير الزيت بالوكالة وبعد المشي عليها الى ثاني تغيير للزيت بعد قطع مسافة 60 الف كيلو اخرى لم اجد قلق من السيارة اضافة الى انني اعرف اشخاص يملكون موديلات 2008 و 2009
اضافة الى سيارتي 2010 لم اسمع منهم ان هناك تخبيط ولا اي مشكلة تخص هذا الجانب
بل قمت بتجربة لسياراتهم ووجدها متقاربه لحد 98 % في تطابق نمط التغييرات والتبديلات بين السرعات
وجدت النتعة الذين يشتكون منها وهي النقلة من التغيير الثالث الى الرابع والرجوع من الخامس الى الرابع هي نفسها ولا تدل على مؤشر خطير او حتى بتنبؤ الى نهاية العمر للقير
وتم سؤال مختصين في صيانة تويوتا عن هذه النتعة ؟ فأجابو انها طبيعيه جدا وموجوده بكل من الاوريون والافالون واللكزس اي اس 350 ...
اذن من خلال التجربة وسؤال المختصين نستنتج ان هذه القيور قوية وتتحمل اقصى ظروف الاستخدام حيث اثبت جودته من خلال فترة انطلاقه في موديلات 2007 الى اخر موديل 2012
ونستنتج شيء اخر ان لو وجد به عيوب صناعيه فمن المستحيل ان يستمر لعده موديلات و وصوله الى اخر موديل

اذن ان هناك خلل ما يدعونا الى نقاش اكثر عمقا

1- بعض الاشخاص الذين مروا بتجربه تخبيط القير فهم من هواة المقاومات ويتجاهلون تغيير الزيت
رغم السيارة تتحمل المقاومات العنيفه لكن لابد من تغيير الزيت كل 40 الف
فهؤلاء الاشخاص ربما استخدمو السيارة وقطعوا مسافات فلكية دون تغيير حتى فقد الزيت لزوجته اضافه الى المقاومات اليوميه فطبيعي تتاكل التروس نتيجة الحرارة وانعدام لزوجة الزيت اضافة الى الاستخدام القاسي

2-بعض الاشخاص الذين عانو من تخبيط القير خلال فترة ما قبل 100 الف فيها قولان
اولا : ربما تكون دعايه مغرضة ضد شعبيه هذه السيارة
ثانيا : ربما سوء استخدام وبوجود ملاحظات على القير يقوم البعض بتكسير التروس ومطالبة الوكيل بتغير
القير بحجة ان هناك عيب مصنعي !!!

رابعا :

من خلال قرائتي عن مواصفات هذا القير
وجدت انه يعد افضل القيور المخصص للدفع الامامي المخصص لسيارات تويوتا حيث يمتاز بصغر الحجم وقوة الاداء وسهولة التبريد وتحمله للحرارة اضافة لوجود نظام الحماية من عدة نواحي من ضمنها موقعه بين المحرك والشاسية وضبط اهتزازاته بكراسي المحرك والتحكم الاكتروني للتبديلات بين النمر والتوافق بين الاستهلاك للوقود والاستخدام للطرق حيث يوجد به حاسوب يسجل معلومات القيادة وطريقتها ويحاكي واقع المكان الذي تمر منه

ومع ذلك نتوجس من طريقة عمل هذا القير لوجود عدم التناغم في النقلات او التبديلات بين النمر
وهذا بسبب ان نظام تشغيله يعتمد على الكهرباء انطلاقا من دواسة البنزين مرورا بنظام الحقن بالمحرك
الى القير نفسه
عكس تلك السيارات التي اعتدنا على قيادتها في السابق التى لاتمثل الكهرباء نسبه اعلى فيها
اخواني ملاك هذه السيارة الرائعة نريد منكم طرح ارائكم وتجربتكم الفعليه
فالموضوع اصبح شائعة فمنا من هو يصدق ومنا من هو مكذب لهذه الشائعات
فالتجربة خير برهان

ومن منطلق المثل القائل اسئل مجرب ولا تسأل طبيب

نريد ارائكم ودمتم بووووووووووووووووووووود

اخوكم نديم
توقيع » nadeemii1
رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 02:31 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
Al-SuRiHi
صديق فائق النشاط بالنادي

الصورة الرمزية Al-SuRiHi

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Al-SuRiHi غير متصل

رد: كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل

لي عودة
وبعض التحفظ على بعض النقاط
توقيع » Al-SuRiHi
  رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 02:34 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
• الـمُـغِـيــر
مـشـرف سـابـق

الصورة الرمزية • الـمُـغِـيــر

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

• الـمُـغِـيــر غير متصل

رد: كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل

nadeemii1
ضيف مشارك بالنادي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
.
الصراحه موضوع شيق و هذا وقته
.
وتمنيت اني املك خلفيه عن المشكله , حتى اطرحها
.
وادخل معكم في النقاش و نفيد ونستفيد
.
ولكن ..
.
ننتظر ردود ملاك الاوريون .. لنقرأ تعليقاتهم
.
ونستفيد منهم
.
وسنتابعكم بصمت لنستفيد من خبراتكم
.
تم التقييم
.
تقبل مروري
.
ودمت بصحه وعافيه
توقيع » • الـمُـغِـيــر
  رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 03:01 AM   رقم المشاركة : ( 4 )
ღ abdi❤ ツ
صديق فائق النشاط بالنادي

الصورة الرمزية ღ abdi❤ ツ

الملف الشخصي

الأوسمة


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ღ abdi❤ ツ غير متصل

رد: كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل

والله موضوعك هدا في الصميم
عن نفسي ولله الحمد ماشكيت من القير
يمكن لان السياره ماشاء الله لسى ماكملت 25 الف
لاكن كثير من الاعضاء هينا خبط عليهم القير بسبت تغييرهم لزيت و الفلتر
واختلفت ارائهم والاسباب
هدا الي عندي
واشكرك على طرحك الممتاز.
توقيع » ღ abdi❤ ツ









  رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 03:05 AM   رقم المشاركة : ( 5 )
radi
عضو بالنادي

الصورة الرمزية radi

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

radi غير متصل

رد: كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل

الحمدلله ما اعاني من مشكلة في القير

ماشاء الله تبارك الله وممشاها 253 الف والسيارة ماشيه زي الحلاوة الحمدلله
توقيع » radi
  رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 03:39 AM   رقم المشاركة : ( 6 )
nadeemii1
عضو بالنادي

الصورة الرمزية nadeemii1

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

nadeemii1 غير متصل

رد: كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جزء من المخ مفقود مشاهدة المشاركة
لي عودة
وبعض التحفظ على بعض النقاط
ننتظرك ورأيك يهمنا


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة • الـمُـغِـيــر مشاهدة المشاركة






ضيف مشارك بالنادي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
.
الصراحه موضوع شيق و هذا وقته
.
وتمنيت اني املك خلفيه عن المشكله , حتى اطرحها
.
وادخل معكم في النقاش و نفيد ونستفيد
.
ولكن ..
.
ننتظر ردود ملاك الاوريون .. لنقرأ تعليقاتهم
.
ونستفيد منهم
.
وسنتابعكم بصمت لنستفيد من خبراتكم
.
تم التقييم
.
تقبل مروري
.
ودمت بصحه وعافيه

الله يعافيك اخوي مشاركتك هذه تحفز ملاك هذه السيارة ليدلو بدلوهم في هذا الموضوع
وهو ايضاح هل هذه شائعة ام حقيقة
مرورك اضاء صفحتي ولك ودي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aurion. Abadi مشاهدة المشاركة
والله موضوعك هدا في الصميم
عن نفسي ولله الحمد ماشكيت من القير
يمكن لان السياره ماشاء الله لسى ماكملت 25 الف
لاكن كثير من الاعضاء هينا خبط عليهم القير بسبت تغييرهم لزيت و الفلتر
واختلفت ارائهم والاسباب
هدا الي عندي
واشكرك على طرحك الممتاز.
العفو اخوي
اولا الله يهنيك بموترك ويعطيك خيره ويكفيك شره
بالنسبة للي غيروا زيت القير وخبط يوجد له سببان
اول سبب ان اللي غيروا قطعوا مسافات حتى فقد الزيت لزوجته وصار ثقيل وبحكم تغير زيت جديد
فهو معروف لزوجته عاليه وهذا يسبب انزلاق التروس ويسبب تاكلها لانها اعتادت على الزيت القديم وثقل الزيت القديم كان يثبتها
فهنا يبدا الخلل

السبب الثاني تبديل زيت غير مخصص او عدم ضبط كميه الزيت بحيث يكون ناقص
طبعا هذه المعلومات اخذتها من مهندس بوكالة تويوتا عندما سألته عن سالفه التخبيط بعد تغيير الزيت

اشكر مرورك ومداخلتك الرائعة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radi مشاهدة المشاركة
الحمدلله ما اعاني من مشكلة في القير

ماشاء الله تبارك الله وممشاها 253 الف والسيارة ماشيه زي الحلاوة الحمدلله
ماشاء الله تبارك الله
الله يهنيك بموترك وان شاء الله يدوم معاك ويعطيك خيره ويكفيك شره
اشكرك لوجودك معنا ومداخلتك هذه تعطي انطباع ان السيارة لحد الان لايوجد عليها ملاحظات من الشائعات المتداولة
تقبل اجمل التحايا
توقيع » nadeemii1
  رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 09:47 AM   رقم المشاركة : ( 7 )
ماجد الغامدي
عضو نشيط بالنادي

الصورة الرمزية ماجد الغامدي

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ماجد الغامدي غير متصل

رد: كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل

هلا اخوي الغالي
شكرك جدا عل الطرح المميز و عل الموضوع الشيق
انا من ضحايا هالقير اللي وضبته (( مرتين ))اي نعم مرتين

و اي استفسار انا حاظر

اتوقع العلة في القير نفسة في التركيب الداخلي
في الاجزاء الداخلية عطفا عل الموديلات السابقة و اكثر موديلات الخراب 2007 ظ
الدفعة الاولى و كما سجلت حالات خراب ل 2008 و 2009

في سنة من السنوات دعت الشركة
ملاك لكزس موديل ES و IS من موديلات 2007
على تغيير اجزاء داخلية او تبديلها
ماني عارف وشهي او متذكرها
كما لا يخفى عل الجميع انو قير الاوريون نفسة الكزس
و اهمالها في دعوة ملاك الاوريون|

اخوني الكلام يطول هنا لكن اختصر في كم نقطة
- انصح تغيير الزيت و الفلتر بعد قطع السيارة مسافة 100 الف
و التغييرات الثانية كل 70 الف وتكون في الشركة او مركز مضمون ومعتمد
- عدم الشد عل السيارة و حرق النمر
- تشغيل السيارة و تحميتها لمدة الكافية ..
- الحرص التام عل تفقد السيارة و الصيانة الشبه شهرية

وربنا يحفط الجميع من كل بأس
تحياتي
توقيع » ماجد الغامدي
لا إله إلا الله
عدد ما كان و ما يكون
و عدد الحركات و السكون
  رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 10:16 AM   رقم المشاركة : ( 8 )
Waleed ALGhamdi
عضو مشارك بالنادي

الصورة الرمزية Waleed ALGhamdi

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Waleed ALGhamdi غير متصل

رد: كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل

بس اخوي ماجد اللي اعرفه ان قيرك هرب زيت في البداية بعدين ضرب

اذا كانت سبب التخبيط تهريب الزيت اتوقع ماله دخل بالعيب المصنعي

وانا عن نفسي اغير الزيت كل 40 الف
وانصح جميع الاعضاء بتغييره كل 40

تحياتي لكم
توقيع » Waleed ALGhamdi




  رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 12:08 PM   رقم المشاركة : ( 9 )
nadeemii1
عضو بالنادي

الصورة الرمزية nadeemii1

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

nadeemii1 غير متصل

رد: كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد الغامدي مشاهدة المشاركة
هلا اخوي الغالي
شكرك جدا عل الطرح المميز و عل الموضوع الشيق
انا من ضحايا هالقير اللي وضبته (( مرتين ))اي نعم مرتين

و اي استفسار انا حاظر

اتوقع العلة في القير نفسة في التركيب الداخلي
في الاجزاء الداخلية عطفا عل الموديلات السابقة و اكثر موديلات الخراب 2007 ظ
الدفعة الاولى و كما سجلت حالات خراب ل 2008 و 2009

في سنة من السنوات دعت الشركة
ملاك لكزس موديل es و is من موديلات 2007
على تغيير اجزاء داخلية او تبديلها
ماني عارف وشهي او متذكرها
كما لا يخفى عل الجميع انو قير الاوريون نفسة الكزس
و اهمالها في دعوة ملاك الاوريون|

اخوني الكلام يطول هنا لكن اختصر في كم نقطة
- انصح تغيير الزيت و الفلتر بعد قطع السيارة مسافة 100 الف
و التغييرات الثانية كل 70 الف وتكون في الشركة او مركز مضمون ومعتمد
- عدم الشد عل السيارة و حرق النمر
- تشغيل السيارة و تحميتها لمدة الكافية ..
- الحرص التام عل تفقد السيارة و الصيانة الشبه شهرية

وربنا يحفط الجميع من كل بأس
تحياتي

يعطيك العافيه يا اخ ماجد على هذه الملاحظات
انت تقول خبط القير عليك مرتين
تقدر تقول لنا وش كان المؤشرات قبل لا يخبط القير
ومثل ما ذكر اخونا وليد يقول كان السبب على ما يذكر انه في تهريب في الزيت
اذا فعلا هذا ما حدث فليس له علاقه بعيوب صناعة القير

اهم نقطة ذكرتها
ان كان هناك استدعاء لملاك اللكزس هل احد يقدر من الاعضاء يجيب لنا صورة من هذا الاستدعاء
حاله حال الاستدعاء الذي تم قبل سنه بخصوص الاسطبات الخلفيه

تقبل تحياتي واشكر لك مداخلتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed alghamdi مشاهدة المشاركة
بس اخوي ماجد اللي اعرفه ان قيرك هرب زيت في البداية بعدين ضرب

اذا كانت سبب التخبيط تهريب الزيت اتوقع ماله دخل بالعيب المصنعي

وانا عن نفسي اغير الزيت كل 40 الف
وانصح جميع الاعضاء بتغييره كل 40

تحياتي لكم
اخوي وليد التغيير مو لازم يكون 40 الف لان الزيت مخصص ومصمم يمشي الى 80 الف في ضروف اعتياديه
اوافقك الراي بتغييره على 40 الف اذا كان الاستخدام في ظروف قاسية مثلا حالة الاجواء الحرارية و السرعات العاليه وقطع المسافات الطويلة بشكل ساعات مستمرة
شكرا لمرورك
توقيع » nadeemii1
  رد مع اقتباس
قديم 05-21-2012, 12:16 PM   رقم المشاركة : ( 10 )
Waleed ALGhamdi
عضو مشارك بالنادي

الصورة الرمزية Waleed ALGhamdi

الملف الشخصي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Waleed ALGhamdi غير متصل

رد: كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nadeemii1 مشاهدة المشاركة
اخوي وليد التغيير مو لازم يكون 40 الف لان الزيت مخصص ومصمم يمشي الى 80 الف في ضروف اعتياديه
اوافقك الراي بتغييره على 40 الف اذا كان الاستخدام في ظروف قاسية مثلا حالة الاجواء الحرارية و السرعات العاليه وقطع المسافات الطويلة بشكل ساعات مستمرة
شكرا لمرورك
استخدامي للسياره فعلا قاسي

وشبه اسبوعي اقطع مسافة 400 كيلو رايح و 400 راجع

العفو
توقيع » Waleed ALGhamdi




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القير, اوريون, خرابات, كثرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأصدقاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دليلك الشامل عن مواضيع الصيانة للأوريون aurion دقات قلب الصيانة ( جديد ) 12 06-23-2012 12:20 AM
طريقة قياس حرارة القير الاوتوماتيكي خالد المنيف نادي السيارات الـعــام 2 05-16-2012 08:43 AM
تبي تحافظ على قير سيارتك ... اكثر من 13 سنة (تعال هنا) fahad4226 نادي تويوتا كامري camry 9 05-04-2012 01:42 PM
القير الاوتو معلومات عنه وعن توضيبه AZEO11 نادي السيارات الـعــام 13 01-07-2012 09:12 AM
حصريـــــاً: تركيب القير و التخشيب الـ6 قطع للاوريون .. الطريقه الصحيحه بدون اي قص.. مداوي الاوريون الإكسسوارات ( جديد ) 60 08-12-2010 07:02 AM