Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(): Failed opening 'includes/massybbcode.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php56/root/usr/share/pear') in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2
نادي تويوتا - Toyota Club - عرض مشاركة واحدة - كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل
عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05-21-2012, 02:26 AM
الصورة الرمزية nadeemii1
 
nadeemii1
عضو بالنادي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  nadeemii1 غير متصل

 

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 31754
تـاريخ التسجيـل : Feb 2011
نـوع السيــارة : تويوتا اوريون
المشاركـــــــات : 154 [+]
آخــر تواجـــــــد : 06-08-2013(05:31 AM)
عدد الـــنقـــــاط : 285
قوة التـرشيــــح : nadeemii1 is a jewel in the roughnadeemii1 is a jewel in the roughnadeemii1 is a jewel in the rough
كثرت خرابات القير للاوريون و السبب بالداخل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا :

اعتذر عن ندرة دخولي المنتدى والمشاركة فيه لانشغالي

ثانيا:

الموضوع الذي انا بصدده الان اصبح الشغل الشاغل لبعض الناس واصبح الوسواس القهري لجميع ملاك الاوريون على وجه الخصوص وكنت احد ضحايا هذه الشائعات

ثالثا :

دعونا نناقش هذا الموضوع والبحث عن الحقيقة

طبعا كما تلاحظون من فترة الى اخرى ينزل موضوع يخص القيربوكس للاوريون وهي انتهاء العمر الافتراضي للقير قبل وقته ولا نعلم مدى صحة هذه المعلومة رغم تجربتي للسيارة لمدة سنتين وفي احلك الضروف
ووصول السيارة الى 180 الف كيلو لم اجد من هذه المشكلات بل رغم تأخري في غيار الزيت للمرة الاولى حيث قطعت السيارة 120 الف وتم تغيير الزيت بالوكالة وبعد المشي عليها الى ثاني تغيير للزيت بعد قطع مسافة 60 الف كيلو اخرى لم اجد قلق من السيارة اضافة الى انني اعرف اشخاص يملكون موديلات 2008 و 2009
اضافة الى سيارتي 2010 لم اسمع منهم ان هناك تخبيط ولا اي مشكلة تخص هذا الجانب
بل قمت بتجربة لسياراتهم ووجدها متقاربه لحد 98 % في تطابق نمط التغييرات والتبديلات بين السرعات
وجدت النتعة الذين يشتكون منها وهي النقلة من التغيير الثالث الى الرابع والرجوع من الخامس الى الرابع هي نفسها ولا تدل على مؤشر خطير او حتى بتنبؤ الى نهاية العمر للقير
وتم سؤال مختصين في صيانة تويوتا عن هذه النتعة ؟ فأجابو انها طبيعيه جدا وموجوده بكل من الاوريون والافالون واللكزس اي اس 350 ...
اذن من خلال التجربة وسؤال المختصين نستنتج ان هذه القيور قوية وتتحمل اقصى ظروف الاستخدام حيث اثبت جودته من خلال فترة انطلاقه في موديلات 2007 الى اخر موديل 2012
ونستنتج شيء اخر ان لو وجد به عيوب صناعيه فمن المستحيل ان يستمر لعده موديلات و وصوله الى اخر موديل

اذن ان هناك خلل ما يدعونا الى نقاش اكثر عمقا

1- بعض الاشخاص الذين مروا بتجربه تخبيط القير فهم من هواة المقاومات ويتجاهلون تغيير الزيت
رغم السيارة تتحمل المقاومات العنيفه لكن لابد من تغيير الزيت كل 40 الف
فهؤلاء الاشخاص ربما استخدمو السيارة وقطعوا مسافات فلكية دون تغيير حتى فقد الزيت لزوجته اضافه الى المقاومات اليوميه فطبيعي تتاكل التروس نتيجة الحرارة وانعدام لزوجة الزيت اضافة الى الاستخدام القاسي

2-بعض الاشخاص الذين عانو من تخبيط القير خلال فترة ما قبل 100 الف فيها قولان
اولا : ربما تكون دعايه مغرضة ضد شعبيه هذه السيارة
ثانيا : ربما سوء استخدام وبوجود ملاحظات على القير يقوم البعض بتكسير التروس ومطالبة الوكيل بتغير
القير بحجة ان هناك عيب مصنعي !!!

رابعا :

من خلال قرائتي عن مواصفات هذا القير
وجدت انه يعد افضل القيور المخصص للدفع الامامي المخصص لسيارات تويوتا حيث يمتاز بصغر الحجم وقوة الاداء وسهولة التبريد وتحمله للحرارة اضافة لوجود نظام الحماية من عدة نواحي من ضمنها موقعه بين المحرك والشاسية وضبط اهتزازاته بكراسي المحرك والتحكم الاكتروني للتبديلات بين النمر والتوافق بين الاستهلاك للوقود والاستخدام للطرق حيث يوجد به حاسوب يسجل معلومات القيادة وطريقتها ويحاكي واقع المكان الذي تمر منه

ومع ذلك نتوجس من طريقة عمل هذا القير لوجود عدم التناغم في النقلات او التبديلات بين النمر
وهذا بسبب ان نظام تشغيله يعتمد على الكهرباء انطلاقا من دواسة البنزين مرورا بنظام الحقن بالمحرك
الى القير نفسه
عكس تلك السيارات التي اعتدنا على قيادتها في السابق التى لاتمثل الكهرباء نسبه اعلى فيها
اخواني ملاك هذه السيارة الرائعة نريد منكم طرح ارائكم وتجربتكم الفعليه
فالموضوع اصبح شائعة فمنا من هو يصدق ومنا من هو مكذب لهذه الشائعات
فالتجربة خير برهان

ومن منطلق المثل القائل اسئل مجرب ولا تسأل طبيب

نريد ارائكم ودمتم بووووووووووووووووووووود

اخوكم نديم
توقيع » nadeemii1
رد مع اقتباس