Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(includes/massybbcode.php): failed to open stream: No such file or directory in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2

Warning: include(): Failed opening 'includes/massybbcode.php' for inclusion (include_path='.:/opt/cpanel/ea-php56/root/usr/share/pear') in [path]/includes/class_bbcode.php(2469) : eval()'d code on line 2
نادي تويوتا - Toyota Club - عرض مشاركة واحدة - تويوتا سيكويا , هل جائت لكسر الاعراف ؟
عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05-22-2011, 08:51 PM
الصورة الرمزية ابو الأمجاد
 
ابو الأمجاد
ضيف جديد بالنادي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ابو الأمجاد غير متصل

 

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 34904
تـاريخ التسجيـل : May 2011
نـوع السيــارة : هوندا
المشاركـــــــات : 7 [+]
آخــر تواجـــــــد : 11-20-2011(06:36 AM)
عدد الـــنقـــــاط : 136
قوة التـرشيــــح : ابو الأمجاد will become famous soon enoughابو الأمجاد will become famous soon enough
تويوتا سيكويا , هل جائت لكسر الاعراف ؟

الكل يعرف حق المعرفة

ماهي سيارات جي ام سي يوكون وشفروليه تاهو في السوق

بغض النظر عن المسمى , فالسيارتين تخرجان من نفس خط الانتاج , الفرق فقط يكمن في اللمسات الاخيرة وفي التسمية

لذا لن اتطرق الى مسمى شفروليه تاهو , وكل ما ساقوله لاحقاً هو يعني السيارتين بغض النظر عن المسمى

طبعا كما هو معروف فالسيارة معروفة في الخليج منذ سنوات طويلة تكاد تتعدى 50 سنة

ولقد كانت اعتمادية بشكل لا يقبله شك

حتى كان موعدنا مع العام 1992م عندما وصل الجي ام سي سوبربان موديل 92 م



والذي جاء متخماً بالمشاكل الكهربائية والعيوب الميكانيكية التي لا تعد ولا تحصى , تهافت البشر عليه كالدود بسبب السمعة السابقة وكان سعره آنذاك قرابه 105 الاف ريال سعودي فقط .

في العام 1996م كان لنا موعد مع ميلاد نجم جديد في هذه السلالة , جي ام سي يوكون , كان اليوكون يتحدث نفس لغة الاكبر من سوبربان , ولكن بدون شنطة خلفية وذلك لمنافسة اللاندكروزر



وقد كان محل اعجاب الكثيرين وذلك لانه يتمتع بنفس الاتساع الداخلي للسوبربان ولكن بدون شنطة خلفية اضافة الى تميزه بالدبل ( الدفع الرباعي) .

وقد كانت ابرز مشاكل هذا الجيل ,رخص البلاستيك الداخلي مما كان له الاثر في تلفه بسرعة كبيرة - طرمبة البنزين - طرمبة الماء- ارتفاع الحرارة بسبب مشاكل في الراديتور - المكيف - خلل كبير في نظام الفرامل abs -الكهرباء بشكل عام

في العام الميلادي 2000م كان الجميع ينتظر تدشين النجم الجديد جي ام سي سوبربان وجي ام سي يوكون






وقد عادت المشاكل في ازدياد وتشعب , فلقد كانت ابرز مشاكل هذا الجيل طرمبة البنزين - البطارية - تعليق الدبل - مشاكل كهربائية عامة.

كان هذا العام يعتبر عام الهنا لسارات جي ام سي او بالاصح لشاحانتها

حتى انتفضت شركة تويوتا محاولة منها بلحاق بركب هذه الفئة من السيارات فأنتجت سيكويا عام 2001م ,
ولكنها للاسف كانت جدا متواضعة ولم تحدث ذلك الصيت الذي كانت ترتجيه من انتاجها .



فللأسف لم تستطع أن تنافس بشدة فلا هي التي تمتلك قوة المحرك ذو عزم مرتفع ولا جمال التصميم ولا فخامة التجهيزات حتى تستطيع أن تغير شيء من الواقع , لذا لم يطرأ على وكلاء تويوتا في الخليج أن يوفروناه في اسواقهم لهذه الأسباب وكذلك لاسباب اخرى خفية .

لم تقف نيسان مكتوفة الايدي تتفرج مايجري حولها , فلقد قامت بافتتاح مصنع لها في الميسيسيبي وانتجت فيه سيارتها ارمادان وانفينيتي كيو اكس 56



بدء الارمادا في سحب بعض عملاء سيارات جي ام سي له لما كان يتميز به من محرك قوي سعته 5.6 لتر وقوة 320 حصان تتفوق على قوة محركات جي ام سي وكذلك بعلة التروس (قيربوكس) ذو ست سرعات بعكس سيارات جي ام سي التي كانت متمسكة بعلب من 4 سرعات فقط تقتل عزمها وتحد من قوتها ....

العام 2007 تم تدشين الجيل الجديد ذو التصميم الخرافي للجي ام سي يوكون يجميع فئاته
, ولكن ايضا بنفس علبة التروس 4 سرعات فقط



يوكون 2007


وكذلك تاهو 2007



وكذلك سوبربان 2007





لم يطل ولم يدوه الهنا ولم تدوم الافراح والاتراح لهذه الشركة العجوز
فلقد دوت قنبلة من ديترويت غيرت كل المسارات , ولفتت تجاهها الاعناق
ففي شهر فبراير من العام 2008 سطع نجم جديد غي عالم السيارات كبيرة او كاملة الحجم , وبتقنية وذكاء ياباني وبروح امريكية وبجودة عالية وبتصميم متوحش ذو هيبة
لقد زود هذا الوحش بمحرك هو الاقوى في فئته بلا منازع فسعته تبلغ 5.7 لتر ولكن بقوة تصل الى 381 حصان جعله في المقدمة بلا منازع .....

انها بلا فخر
تويوتا سيكويا 2008 م


وصلت المزيونة الى اسواق الخليج في بداية العام 2009م وذلك لان الشركة لم تستطع تلبية جميع الطلبات والرغبات على سيكويا في السوق الامريكية والتي هي في الاساس قد صنعت لها

استطاعت سيكويا أن تجميع بين الكثير من رغبات العملاء حتى توجت بكثير من الاوسمة في السوق الامريكية
لما وفرته من قوة محرك وقوة عزم دورانه على دورات منخفضة , علبة تروس من 6 سرعات تبترونيك
وسع داخلي ومساحة كافية للارجل بشكل خرافي
عملية السيارة من الداخل وامكانية تعديل المقاعد حسب الاهواء والاحتياجات الشخصية
تتمتع بجودة ومتانة شركة تويوتا المعروفة , حتى وان قلنا ان جودة تويوتا لم تعد كالسابق , ولكن على الاقل هي تتمتع بجودة افضل واعلى من جودة مثيلاتها الامريكية
والعديد العديد من مواصفات السلامة وتجهيزات الفخامة التي وفرتها لها تويوتا ..

لذا فقد كتب النجاح لهذه المولودة من بداية عهدها

ففي الاعوام 2008 و 2009 و 2010 حصلت سيكويت على جائزة افضل سيارة في فئتها من اعلى جهات التصنيف المعتمدة في السوق الامريكية ...

في العام 2009 وصلت سيكويا بحفظ الله ورعايته الىاسواق المنطقة , ولكن لم يكتب لها النجاح مبكراً , فلقد عانا وكلائها من تكدسها لديهم ولم يعرفوا مالسبب

قد يكون السبب هو اننا قوم لا نفقه كثيراً في تفاصيل السيارات وان السوق كان محصوراً على سيارات جي ام سي واليت كانت تتمتع بسمعة قوية جدا رسمتها تلك السنين الخوالي , ولكن لم تكن تلك السمعة القديمة على عهدها , فلقد كان لكثرة مشاكل سيارات جي ام سي من العام 92 الى عهدنا سبب في تنحي بعض العملاء وشرائهم لسيارات اخرى وتحملهم لفارق السعر او خلافه , حتى لا يقعوا ضحية مشاكل سيارات جي ام سي

للاسف وكلاء الخليج لم يوفروا سيكويا بالدفع الرباعي , بحجة انها مخصصة للمدينة ولم تخصص للبر ولا للطرق الغير وعرة

وحقيق أن هذا لم يكن السبب الحقيقي , فلقد كان السبب الحقيقي انهم كانوا يخشون ان السيكويا تسحب البساط من تحت ارجل الااندكروزر , حيث ان اللاندكروزر قديم عهد بالسوق واسمه يهم الشركة كثيراً .

اصروا على عدم توفير الدفع الرباعي للسيكويا , مما جعله يكسد لديهم , تورطوا كثيرا .

حتى بدايات العام 2010م والذي توفرت فيه السيكويا بالدفع الرباعي

فما كان من الناس الا ان انكبوا عليه بشكل لم تتوقعه الشركة ولم يتوقعه الوكلاء ,

حيث اكتشفوا اخيرا ان عملاء سيكويا مختلفون تماما عن عملاء لاندكروزر , ولا علاقة تجمع بين هؤلاء وهؤلاء ....

اصبح للسيكويا الان صنة ورنة في الاسواق المحلية والسوق الامريكية

بسببه قامت جنرال موتور في العام 2009 بتغيير قيربوكس الجي ام سي من 4 سرعات الى 6 سرعات مما اعطاه دفعة قوية نحو المتافسة الميكانيكية التي كان متخلفاً عنها ...


خلال هالسنوات البسيطة برهنت سيكويا على انها سيارة العائلة التي يمكن الاعتماد عليها , لما لها من جودة تويوتا وقلة مشاكلها الكهربائية والميكانيكية وتلك اليت تعاني منها سيارات جنرال موتورز

لذا وبناء على ما تلمسته من اقبال العملاء نحو سيكويا في السوق الامريكية ورواجها في اسواقنا الخليجية قد اقول ان سيارات جي ام سي في خطر كبير يحدق بها ....

سيكويا بدأت تسحب البساط عنهم يوماً بعد يوم

ولو بحثنا عن عملاء جي ام سي من أكثر من عشر سنوات لوجدنا ان اغلبهم قد اتجه الى سيكويا بسبب جودتها وعملانيتها وتجملها وقوة محركها الجبار....


هل نستطيع أن نقول وداعا لسيارات جي ام سي خلال عشر سنوات على الاقل؟؟؟؟

الايام دول وسنرى من الذي يستطيع أن يتغلب على الاخر ....

انا لم اتطرق للاكسبيديشين ليس لشي وانما ان المنافسة محصورة وبقوة بين السيكويا وجي ام سي

شكرا لكم وانا اسف على الاطالة , كما اعتذر لكثرة الاخطاء

ابو الامجاد
توقيع » ابو الأمجاد
رد مع اقتباس